رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير إماراتي مهاجمًا شفيق: إذا أكرمت اللئيم تمردا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: انتقد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات العربية المتحدة، ما أعلنه الفريق المصري المتقاعد أحمد شفيق من أنه ممنوع من السفر بعد إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية.
وقال قرقاش في تغريدة له حسابه بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر": "تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هاربًا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012".
وأضاف قائلا: "قدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه".
وأضاف الوزير الإماراتي في تغريدة أخرى، أنّ دولة الإمارات أثرت في تعاملها التمسك دومًا بقيم الضيافة والرعاية حبًا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبها كل التقدير والاحترام".
وأكّد قرقاش أنه لا يوجد أي عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة.
وتابع قائلا: "للأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير: "إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا."
وأعلن شفيق أمس الأربعاء في فيديو بثته قناة الجزيرة القطرية أنه كان يرغب في السفر للقاء الجاليات المصرية في الخارج، إلا أنّه وجد نفسه ممنوعًا من السفر من قبل السلطات الإماراتية دون معرفته للأسباب.
وأعلن أحمد شفيق، اليوم في اتصال هاتفي مع وكالة "رويترز" أنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفًا أنه سيعود لمصر "خلال الأيام المقبلة".

arrow up